يعود سبب رفض عملية الدفع لأسباب عديدة من أهمها أن البنك المصدر للبطاقة رفض إتمامها لأسباب مختلفة منها :
- صاحب البطاقة قدم بيانات غير صحيحة عن البطاقة
- البطاقة المستخدمة غير مسجلة أو غير مصرح باستخدامها من قبل البنك المصدر للدفع عبر الإنترنت
- البطاقة تجاوزت حد السداد اليومي المسموح به
- قيام البنك بحظر الدفع بسبب وجود مخاطر داخلية أو بسبب وجود إعدادات لمكافحة الاحتيال
عند وجود أحد هذه الحالات فإن البنك المصدر للبطاقة لن يقدم لنا سبب الرفض بالضبط ، وذلك عائد لكون السبب خاص بحامل البطاقة ولا يمكن الكشف عنه لأطراف أخرى
في هذه الحالة ، يجب على صاحب البطاقة الاتصال بالبنك الذي أصدرها للحصول على مزيد من التوضيح حول أسباب الرفض ، أو بإمكانه إجراء الدفع باستخدام بطاقة بديلة